المبعوث الروسي الخاص لسوريا يلتقي رئيس الوزراء العراقي

أخبار سوريا
المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”

عقد المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” يوم أمس الاثنين، لقاء في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي “عادل عبد المهدي”.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، فقد استقبل “عبد المهدي” المبعوث الروسي والوفد المرافق له، الذي يضم كلا من نائب وزير الخارجية “سيرغي فيرشينين”، وعدداً من المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية.

وبحث الجانبان “العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية وتعزيز قدرات القوات العراقية، وتطورات الأوضاع في سوريا وتحقيق الاستقرار فيها والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر أستانا، إلى جانب بحث الأوضاع الإقليمية والأزمة الحالية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران”.

وحسب البيان، فقد نقل “لافرنتييف” تأكيدات بوتين رغبة روسيا في “استمرار التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيز العلاقات الثنائية المتنامية، وترحيب بلاده بعودة العراق إلى دوره في المنطقة بقوة، والعمل المشترك بين العراق وروسيا فيما يخص محاربة الإرهاب والسعي لتحقيق الاستقرار في سوريا وعموم المنطقة، واهتمام روسيا بمشاركة العراق في مؤتمر أستانا كمراقب، وضرورة تعاون دول الجوار لإنهاء حالة الحرب فيها واستمرار جهود محاربة الإرهاب والقضاء على بقايا تنظيم الدولة”.

هذا ويصل “لافرنتييف” اليوم الثلاثاء إلى بيروت مع وفد روسي رفيع المستوى، لبحث ملف اللاجئين السوريين، ومشاركة لبنان في محادثات أستانا القادمة.

 

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register