سوري في ألمانيا يقفز من نافذة اللجوء إلى إدارة الإطفاء!

أخبار في المهجر
اللاجئ السوري المتطوع “وليد”

نشرت الشبكة الإعلامية الألمانية “بايريشر روندفونك”، تجربة تطوع لاجئ سوري في إدارة إطفاء بلدة “أوبر فيلديناو”، بولاية “بافاريا” الألمانية.

وقالت الشبكة، إن المراحل النهائية من إعداد “وليد” ورفاقه قد تمت، حيث يجري الآن التحقق من جاهزيتهم للعمل التطوعي لإدارة إطفاء البلدة من قبل خبراء متخصيين.

وأكدت الشبكة الألمانية أن “وليد” اجتاز في النهاية اختبار “محاكاة حادث السيارة”، ولم يعد أمامه إلا اختبار أداء وحيد، للمشاركة في مهام فريق إدارة الإطفاء التطوعي.

وأشارت الشبكة إلى أنه “في حال تجاوز المتطوع السوري ذو الـ33 عاماً الاختبار المذكور، سيكون جاهزاً للمشاركة في مهام إدارة الإطفاء”، مضيفة: “على الرغم من إتقان وليد اللغة الألمانية، إلا أنه ما يزال يتمرس على إتقان المصطلحات التخصصية”.

وقال “هيربيرت شيرر”، أحد مدربي “وليد” في إدارة الإطفاء، “إنه مجتهد.. وأنا متأكد من أنه سيبلي حسناً بالاختبار.. سألته حين التقينا أمام مبنى البلدية لأول مرة حول ما يفعله، فأجابني بأنه ليس لديه عمل.. فقلت له إنني أملك له عملاً في إدارة الإطفاء”.

ومنذ وصول “وليد” لاجئاً إلى ألمانيا مشياً على الأقدام قبل 3 سنوات، يداوم في كل يوم ثلاثاء في إدارة الإطفاء، ويتبع جميع التدريبات الضرورية، حيث يتمسك بعمله التطوعي في إدارة الإطفاء، رغم عدم تقاضيه أجراً مقابل ذلك.

المصدر: بايريشر روندفونك + عكس السير

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register