إيطاليا تضيق على السفن المعنية بإنقاذ المهاجرين في المتوسط

أخبار عربي ودولي
صورة تعبيرية

أصدر وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو سالفيني” قراراً يمنع دخول سفنٍ معنية بإنقاذ المهاجرين من الغرق في مياه المتوسط إلى موانئ إيطاليا.

ووفقاً لموقع “مهاجر نيوز” فإن إيطاليا ستمنع دخول سفن المنظمات الإنسانية غير الربحية، المعنية بالبحث عن المهاجرين وإنقاذهم من الغرق، إلى الموانئ الإيطالية أو الوقوف في مياهها الإقليمية، وفرض غرامة مالية على كل مهاجر يتم إنزاله من السفينة وعلى قبطان السفينة ومالكها بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية.

ووجهت المحكمة الإيطالية حكما بالسجن يصل إلى عشرين عاماً بحق قبطان سفينة “سي ووتش 3″ و”يوفانتا” سابقاً، بيا كليمب، بتهمة التورط وتسهيل الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى غرامة مالية قدرت ب 15 ألف يورو لكل مهاجر أنقذته.

وأوضح الموقع أن السلطات الإيطالية منعت أمس سفينة من الرسو في موانئها بعد أن أنقذت ثلاثة طواقم تابعة لها، ما يزيد على 52 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 47 ميلاً من ميناء الزاوية الليبي بمساعدة من طائرة رصد فرنسية.

من جهتها دعت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إيطاليا إلى تعديل المرسوم الأمني الذي أصدرته مؤخرا، ليركز على حماية المهاجرين وإنقاذ أرواحهم بدلا من الإضرار بهم ومعاقبة السفن التابعة للمنظمات غير الحكومية التي تشارك في عمليات الإنقاذ بالبحر المتوسط.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register