الأمن اللبناني يوقف 24 سورياً ويحيل آخرين للقضاء

أخبار في المهجر
عناصر من الأمن اللبناني – تعبيرية

أوقفت قوى الأمن الداخلي اللبناني 24 سورياً، بينهم 8 سيدات، دخلوا إلى الأراضي اللبنانية في البقاع الغربي “خلسةً”، كما أحال 3 آخرين بتهمة “الانتماء لتنظيمات إرهابية” والعمل بخلية تزوير.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن في بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة، إنه نتيجة للمتابعة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، من توقيف 24 سورياً، بينهم 8 سيدات، في بلدة الصويري – البقاع الغربي، “بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسةً”.

وأضافت أن الموقوفين سلموا إلى مخفر “بيادر العدس” في وحدة الدرك الإقليمي، “لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص”.

وفي سياق آخر، قالت الوكالة اللبنانية الرسمية، إن مديرية المخابرات اللبنانية أحالت على القضاء المختص، السوري “عمر عبد الله العتر” “لانتمائه إلى التنظيمات الإرهابية في بلدة عرسال خلال العام 2014، ولارتباطه بمجموعة أشبال الخلافة التابعة لتنظيم الدولة”.

كذلك أحالت مديرية المخابرات على القضاء اللبناني المدعو علي أحمد الزعبي والسوريَّين عبد أحمد علي الجذع ومحمود عجاج العلي، “لتشكيلهم خلية تعمل على نقل العملة المزورة وترويجها في عدة مناطق لبنانية، وذلك عبر أحد أبرز مروجي العملة المزورة في بلدة بريتال”، وفقاً للوكالة الرسمية.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register