“إنفانتينو” يفوز بعهدة ثانية على رأس “الفيفا”

أخبار رياضة
“جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

أعيد انتخاب “جياني إنفانتينو” رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزكية خلال انعقاد مجلس الفيفا في باريس اليوم الأربعاء.

وجاء قرار إعادة الانتخاب بتصفيق من أعضاء المجلس عقب تغيير اللوائح في وقت سابق اليوم حيث لم يعد من المطلوب إجراء تصويت اذا ترشح شخص واحد للمنصب.

وسيستمر “إنفانتينو” أربعة أعوام في المنصب لمحاولة تنفيذ مخططاته الضخمة في كرة القدم التي تعطلت في فترته الأولى.

وتولى رئاسة الفيفا في شباط 2016 خلفا لسيب بلاتر الذي ترك المنصب بعد فضيحة فساد قال “إنفانتينو” إن المؤسسة تخلصت منها الآن.

وقال إنفانتينو (49 عاما) أمام المجلس في خطاب طويل ”لم يعد يتحدث أحد عن أزمة الفيفا أو إعادة البناء بعد الضربة. يمكننا القول إننا غيرنا الموقف“.

وأضاف ”تحول الفيفا من مؤسسة مسممة وشبه إجرامية إلى ما ينبغي أن تكون عليه في الأساس.. منظمة تطور كرة القدم وتوازي الشفافية والنزاهة.

وسلط الضوء على التطور في 11 مجالا تشمل القدرة المالية وكرة القدم النسائية ومكافحة العنصرية واعتبر تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد أبرز انجازاته.

وانتهز “إنفانتينو” الفرصة للترويج للنظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية المؤلفة من 24 فريقا والتي تنطلق في غضون عامين رغم تهديد أندية من الصفوة في أوروبا بمقاطعتها بسبب مخاوف من تكدس المباريات.

وقال: ”نعرف أن الأندية هي القلب النابض للعبة لأنها تدرب اللاعبين ونحن يجب أن نوفر للأندية فرصا للتوهج عالميا والتحدي في كأس عالم“.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register