صاحب مقولة “الفرقة الرابعة تابعة لـ “الله” قتيلاً في معارك ريف حماة

أخبار سوريا
وائل جمال الدالاتي صاحب مقولة “الفرقة الرابعة تابعة لـ “الله”

قتل يوم الأحد الماضي في معارك ريف حماة الشمالي “وائل جمال الدالاتي” الملقب أبو عدي وهو أحد عناصر فصائل المصالحات جنوب دمشق.

وجاء مقتل “دالاتي” بعد شن الفصائل المقاتلة هجوماً معاكساً على قوات النظام في بلدة كفرنبودة، معلنين قتل وتدمير آليات عدة للنظام قبل أن ينسحبوا.

ووفق صفحة “المكتب الإعلامي في عقربا” فإن “دالاتي” من سكان بلدة ببيلا في غوطة دمشق الغربية، وكان عنصراً سابقاً في جيش الأبابيل التابع للجيش السوري الحر، إلا أنه التحق بالفرقة الرابعة بعد أن أجرت عدة فصائل مقاتلة عاملة في جنوب دمشق في نيسان الماضي “مصالحات” مع النظام.

وكانت صفحات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي نعت مقتل “الدالاتي”، الذي اشتهر بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقول “الفرقة الرابعة تابعة لـ “الله”، حيث أظهر المقطع المصور من بلدة يلدا جنوب دمشق في أواخر آب الماضي، تجمع العشرات من عناصر “فصائل المصالحات” بهدف الترويج للتوجه إلى إدلب لمساندة قوات النظام في معركة محتملة في إدلب حينها.

الجدير بالذكر أن النظام شن حملة قصف واسعة منذ ما يقارب الشهر على إدلب وريف حماة، موقعاً عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة لنزوح مئات الآلاف من الأهالي نتيجة القصف المكثف.

كما تمكن النظام بمساندة الطيران الروسي من السيطرة على بلدة كفر نبودة وعدة قرى استراتيجية بعد معارك عنيفة مع الفصائل المقاتلة، تكبد خلالها خسائر كبيرة في العدة والعتاد حيث قتل أكثر من 400 عنصر، بينهم أكثر من 80 ضابطاً وثقتهم شبكات ومواقع موالية بالأسماء والصور.

وائل جمال الدالاتي، صاحب عبارة "الرابعة لله تابعة"… قتيلا في جبهات حماة دالاتي الملقب أبو عدي كان عنصرا سابقا في…

Gepostet von ‎حمزة بطلنا‎ am Montag, 27. Mai 2019

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register