قوات النظام تقصف مناطق بحماة وإدلب بالفوسفور الأبيض

أخبار سوريا
قصف بالفوسفور الأبيض من قبل قوات النظام على خان شيخون – وسائل التواصل

أفاد مراسل “حلب اليوم” بأن قوات النظام قصفت، مساء السبت، مناطق متفرقة من ريفي حماة وإدلب بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً.

وأضاف مراسلنا، أن قصف النظام بالصواريخ المحملة بقنابل الفوسفور الأبيض طال محيط مدينة خان شيخون ومحيط قرية عابدين ومحيط بلدة كفرسجنة بريف ادلب الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف تسبب بحرائق كبيرة في محيط مدن كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، كما تسبب بحرائق في عشرات الهكتارات بالمحاصيل الزراعية بمزروعات القمح والشعير ومزروعات أخرى.

وفي السياق، قتل 6 مدنيين في قصف جوي لمقاتلات النظام، في وقت سابق من أمس السبت، على الأماكن المأهولة بالسكان داخل مناطق خفض التصعيد بريفي حماة وإدلب شمال غربي سوريا.

حيث شنت المقاتلات الحربية الروسية ومقاتلات النظام الليلة الماضية غارات على مدينة كفرنبل وخان شيخون وقرى أرمنايا والفطيرة وترملا ودير سنبل وحاس والهبيط بمحافظة إدلب، وعلى مدن اللطامنة وكفرزيتا وكفرنبودة بمحافظة حماة.

كما قصفت قوات النظام بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية بلدات كفرسجنة وحيش، واستهدف القصف المدفعي والصاروخي قريتي عابدين والقصابية وقرى الشيخ مصطفى والشيخ دامس بريف إدلب الجنوبي.

يشار إلى أن مدن وبلدات الشمال السوري المحرر تتعرض لحملة قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثفة من قبل قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي منذ أكثر من شهر، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، إضافة لنزوح عشرات الآلاف من الأهالي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register