مسؤول إيراني: بإمكاننا إغراق السفن الأمريكية في منطقة الخليج

أخبار عربي ودولي
صورة تعبيرية

قال الجنرال مرتضى قرباني مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، إنه بمقدور بلاده إغراق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و”أسلحة سرية”.

وأوضح الجنرال في تصريحات لوكالة “ميزان” الإيرانية “أمريكا… قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلتقي هاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين”.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن قائد عسكري إيراني كبير “لم تسمه” قوله إن “الأمريكيين العقلاء والقادة الأمريكيين ذوي الخبرة سيكبحون على الأرجح العناصر المتطرفة ويمنعون نشوب حرب مع إيران”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال: إن “قرار الولايات المتحدة إرسال المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط ردا على ما تقول إنه تهديد رصدته من إيران هو مسألة خطيرة للغاية على السلام الدولي” وفق وصفه.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أعلن أن بلاده سترسل 1500 عسكري إضافي إلى الشرق الأوسط، فيما نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مصدر أمريكي مسؤول قوله إن “دونالد ترامب” وافق على طلب القائم بأعمال وزير الدفاع “باتريك شاناهان” لنشر موارد عسكرية إضافية في الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register