عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان.. و تدهور متسارع لأوضاع العالقين

أخبار سوريا
تعبيرية

ضربت عاصفة رملية اليوم الجمعة، مخيم الركبان على الحدود السورية – الأردنية بالتزامن مع تدهور متسارع لأوضاع العالقين نتيجة الحصار المفروض عليهم من قبل النظام وامتناع الأردن عن فتح حدودها.

وأفاد الناطق الرسمي باسم هيئة العلاقات العامة والسياسية بمخيم الركبان “شكري شهاب” في تصريحات خاصة لـ “حلب اليوم”، بأنه بالتزامن مع التدهور المستمر لأوضاع النازحين والعالقين في المخيم ضربت صباح اليوم عاصفة رملية صاحبها ارتفاع حاد بدرجات الحرارة التي وصلت حتى 43 درجة مئوية.

وأشار “شهاب” إلى أن الحالة العامة في المخيم سيئة جداً وخاصة مع قدوم شهر الصيف، لافتاً إلى أن الأطفال يعتبروا الأكثر تضرراً وخاصة مع منع النظام دخول “حليب الأطفال” بأي شكل كان حيث مضى قرابة 4 أشهر لم تدخل علبة حليب واحدة، منوهاً إلى أن البعض يقومون بإدخال الحليب إلى المخيم بكميات قليلة جداًَ ويصل ثمن العلبة الواحد 15 ألف ليرة سورية.

عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان على الحدود السورية – الأردنيةللاشتراك بتلغرام قناة حلب اليوم https://t.me/HalabTodayTV

Gepostet von ‎Halab Today TV قناة حلب اليوم‎ am Freitag, 24. Mai 2019

وانتشر شريط مصور على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر امرأة مع طفلتها الرضيعة وهي تشكو تدهور الأوضاع في المخيم وانعدام حليب الأطفال وارتفاع أسعار المستلزمات اليومية.

فيديو متداول لامرأة في مخيم الركبان تشكو تدهور الأوضاع في المخيم وانعدام حليب الأطفال وارتفاع أسعار المستلزمات اليومية

فيديو متداول لامرأة في مخيم الركبان تشكو تدهور الأوضاع في المخيم وانعدام حليب الأطفال وارتفاع أسعار المستلزمات اليوميةللاشتراك بتلغرام قناة حلب اليوم https://t.me/HalabTodayTV

Gepostet von ‎Halab Today TV قناة حلب اليوم‎ am Freitag, 24. Mai 2019

تجدر الإشارة إلى أن مخيم “الركبان” يعيش حصاراً خانقاً منذ عدة أشهر، حيث يمنع النظام شاحنات الغذاء من الوصول إليه، فيما يستمر الأردن بإغلاق حدوده، ويطالب بشكل مستمر بتفكيك المخيم وإعادة قاطنيه إلى مناطقهم.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register