الهلال الأحمر التركي يفتتح عيادات متنقّلة شمال سوريا

أخبار سوريا
الهلال الأحمر أثناء إطلاق عيادات متنقلة في مخيم الصداقة باعزاز

افتتح الهلال الأحمر التركي أول أمس الجمعة عيادات طبية متنقلة في مخيم “الصداقة” للنازحين السوريين في مدينة أعزاز، بريف حلب الشمالي.

وحضر مراسم الافتتاح “حسن أردوغان” نائب والي محافظة “كلّس” التركية، ورئيس الهلال الأحمر التركي الدكتور “كرم قنق”، والدكتور “إبراهيم ألتن” المدير العام للمؤسسة، بالإضافة إلى مسؤوليين محليين، وقاطني المخيّم.

وقال “ياسر فَتَن” مستشار مدير العام للهلال الأحمر التركي لـ”حلب اليوم”، إن العيادات المنتقلة، ستقدّم خدماتها الصحية للسوريين في المخيمات، وفي المناطق التي يصعب فيها تقديم خدمات صحية.

وأوضح “فَتَن”، أن العيادات الطبية التي تم افتتاحها تشمل أقسام الداخلية، والعينيّة، والأسنان وطب الأطفال، والأشعة، ووحدات جمع الدم والمختبرات.

من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر التركي “كرك قنق” في كلمة ألقاها خلال مراسم الافتتاح، إن العيادات المتنقلة تشمل شاحنةً طبيةً متنقلةً، وعيادة عيون، وعيادتين لطب الأسنان، مشيراً إلى أن العيادات عبر مختلف الأقسام، ستوفر خدمات طبية في المناطق المحتاجة لها، والمخيمات بشكل خاص.

ولفت “قنق” وفق ما ذكرت الأناضول، إلى أن تلك العيادات المتنقلة من المتوقّع أن تقدم خدماتها لقرابة 500 شخص يومياً، في ظل انهيار النظام الطبي في سوريا، وخروج 80 بالمئة من المستشفيات عن الخدمة، وانخفاض عدد الأطباء من 31 ألفاً إلى 5 آلاف، حسب قوله.

وفي السياق، وعقب افتتاح العيادات المتنقلة، انتقل وفد الهلال الأحمر التركي من مدينة أعزاز إلى مدينة إدلب، حيث قام بتوزيع الملابس على المحتاجين، وتقديم الإفطار لـ 809 أطفال في دار طيبة للأيتام، وهي مؤسسة ضمن 15 مؤسسة أخرى يدعمها الهلال الأحمر التركي في سوريا.

ويقدم الهلال الأحمر التركي خدماته في ستة مشافي و29 مركزاً طبياً في سوريا، بمشاركة أكثر من 2000 شخص ضمن الفريق الطبي التابع له.

 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register