بسبب منشور على “فيسبوك”.. “حكومة الإنقاذ” تعتقل ناشطاً إغاثياً في إدلب

أخبار سوريا
“محمود سماق” – أرشيفية

اعتقلت القوة الأمنية التابعة لما تسمى بـ “حكومة الانقاذ”، يوم أمس الأحد، مدير المكتب الاعلامي لـ “تجمع غوث التطوعي” محمود سماق المعروف باسم “محمود أبو العبد” في مدينة بنش بريف إدلب، وذلك بسبب منشور له على “فيسبوك” شتم فيه زعيم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”.

وأفاد مصدر مقرب من المعتقل لـ “حلب اليوم“، طلب عدم نشر اسمه، بأن “سماق” اعتقل في سوق مدينة بنش قبل موعد الإفطار بنصف ساعة من قبل عناصر مخفر المنطقة قبل أن يتم تحويله إلى سجن “النيابة العامة” التابعة لـ “الإنقاذ”.

وأضاف المصدر أن مذكرة الاعتقال صادرة من قبل “النيابة العامة”، مشيراً إلى أنه تم مراجعة قسم التحقيق وأوضح أن التهمة الموجهة إلى “سماق” هي “التحريض ضد هيئة تحرير الشام وشتم زعيمها”.

ولفت إلى أنهم تلقوا وعوداً بإطلاق سراح المعتقل قريباً بعد أن يتعهد بعدم تكرار ما تسبب بإيقافه، منوهاً إلى أن ذوي المعتقل قاموا بحذف المنشورات التي تسببت باعتقاله.

تجدر الإشارة إلى أن ما تسمى بـ “حكومة الإنقاذ”، وهيئة تحرير الشام سبق وأن اعتقلت العديد من الناشطين بسبب منشورات مناهضة لسياستهم ومنهم “عمر محمد الأخرس” بريف حلب الغربي و “ياسر السليم” من كفرنبل وأفرج عنه بعد قرابة 5 أشهر.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register