السلطات التركية تعتقل 24 شخصاً بينهم سوريون في ولايتي شانلي أورفا وأضنة

أخبار في المهجر
صورة متداولة على مواقع إعلام تركيا تظهر عناصر أتراك أثناء شنهم عملية الدهم والاعتقال في الولايتين المذكورتين

اعتقلت السلطات التركية, عدداً من الأشخاص بينهم سوريين, ضمن علمية أمنية واسعة شنتها قوى الأمن التركية وفرق مكافحة الإرهاب, في ولايتي أضنة وشانلي أورفا.

وقالت عدة مواقع تركية، إن العملية نُفذت بحثاً عن أعضاء يتبعون لمنظمة حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” المصنفة على قوائم الإرهاب.

وأشارت وكالة الأناضول التركية إلى أن السلطات التركية تمكنت من اعتقال 24 شخصاً بينهم سوريان, وتم خلال العملية مصادرة بندقية صيد غير مرخصة ومسدسات وعدة أوراق.

هذا وتم نقل المشتبه بهم إلى مديريات الأمن في الولايات لبدء التحقيقات الأولية معهم ليتم إرسالهم لاحقاً إلى المحكمة لإصدار الحكم بحقهم.

وكانت السلطات التركية, اعتقلت عدداً من السوريين والعراقيين في ولاية أنقرة التركية, بتهمة التعامل مع تنظيم الدولة، وأكدت وسائل إعلام التركية، أن عناصر مكافحة الإرهاب اعتقلت 5 سوريين و17 عراقياً بناءً على معلومات استخباراتية تلقتها المديرية، حيث بدأت قوى الأمن بإجراء التحقيقات الأولية مع المتهمين على أن يتم تحويلهم إلى القضاء لاحقاً ليتم إصدار الحكم بحقهم.

الجدير بالذكر, أن السلطات التركية بدأت بعمليات أمنية واسعة على امتداد الأراضي التركية, لملاحقة خلايا (بي كا كا وتنظيم الدولة).

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register