تهديدات أمريكية لروسيا: كل حاملة طائرات في المتوسط تحمل 100 ألف طن من الدبلوماسية الدولية

أخبار عربي ودولي

أطلق السفير الأمريكي لدى روسيا “جون هانتسمان” تهديدات ضد موسكو، أعطى من خلالها إشارة واضحة لروسيا بنشر حاملات الطائرات الأمريكية وغيرها من سفن أسطولها المرافقة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وذكر بيان صحفي صادر عن الأسطول الأمريكي السادس، نقلاً عن السفير “هانتسمان” أن “الولايات المتحدة تُفهم روسيا عبر الاتصالات الدبلوماسية والحوار المدعوم من قبل ما تحمله هذه السفن من أنظمة دفاعية قوية أن عليها أن توقف نشاطها الذي يزعزع الاستقرار في العالم إذا شاءت تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة”

وأشار السفير الأمريكي، إلى أن كل حاملة طائرات أمريكية في البحر المتوسط تحمل “مائة ألف طن من الدبلوماسية الدولية”، على حد تعبيره، وأنه توجد حاملتا طائرات أمريكيتان على متنهما أكثر من 130 طائرة وترافقها 10 سفن، و9 آلاف عنصر من مشاة البحرية، وهي المرة الأولى منذ سنة 2016 التي ترسل فيها الولايات المتحدة في وقت واحد حاملتي طائرات إلى مياه المتوسط.

وأعربت موسكو مراراً عن قلقها إزاء نشر الناتو لمزيد من القوات والعتاد في أوروبا، مؤكدة أن روسيا لا تشكل تهديداً لأحد ، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطراً على أمنها.

وفي وقت سابق علق وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف” على تصريحات لنظيره الأمريكي “مايك بومبيو” لوح فيها باتخاذ الناتو إجراءات جديدة ضد روسيا، ووصف “لافروف” هذه التصريحات بأنها تعكس الوضع المحزن للدبلوماسية الأمريكية.

وأكد “لافروف” في تصريح صحفي: “لا أشاهد في الدبلوماسية الأمريكية حالياً سوى الإنذارات، وفي حال قوبلت بالرفض، فالتهديد بفرض العقوبات!… لقد اختفت من ترسانة الدبلوماسية الأمريكية غير هذه الأدوات، وهذا أمر محزن”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register