تجارة الكلاب تزدهر في مناطق سيطرة نظام الأسد

أخبار منوعات
سيدة سورية تقوم بإيواء العديد من الكلاب في دمشق – سبوتنيك

كشفت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الاثنين، أن تربية وتجارة الكلاب في سوريا انتشرت في الفترة الأخيرة في المنازل والمزارع.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية، عن أحد المربين للكلاب، قوله: “لدينا في هذه المزرعة نحو 180 كلباً من مختلف الأنواع والأعمار، منها 15 كلباً بصفة أمانة نظراً لسفر أصحابها خارج القطر، وهناك أنواع مختلفة من الكلاب وجميعها من أصول أجنبية، وتبدأ أسعار الكلاب من 10 آلاف ليرة إلى 3 ملايين ليرة”.

وأكد المربي، أنه لا يوجد طعام مستورد بشكل نظامي بل هناك تهريب، منوهاً إلى أن قيمة كيلو الطعام المستورد تصل إلى 2000 ليرة، أما الطعام العادي فهو عبارة عن بقايا المسالخ، حيث يتم أخذ العظام وخاصة قفص ورقاب الفروج واستخلاص بقايا اللحم منها، وإطعامه للجراء الصغيرة وباقي العظام للكلاب الكبيرة.

ويتألف غذاء الكلاب المجفف من خضار وبيض وزيوت وبروتينات، تتم معالجتها مع بعض بشكل فني وتعبأ في عبوات خاصة بأوزان مختلفة وتتراوح أسعارها من 1200- 4000 ليرة للكيلو الواحد، ويحتاج الكلب يومياً إلى 100 غ تقريباً والقطة 30 غراماً، لذلك تصل التكلفة التقريبية إلى 50 ألفاً للكلب كطعام وطبابة وأدوية.

جدير بالذكر، أن أسعار الكلاب المحلية، في مناطق سيطرة نظام الأسد، تبدأ من 50 ألفاً وحتى 200 ألف ليرة، أما المستوردة فيمكن أن يصل السعر إلى ثلاثة ملايين ليرة، في حين يصل سعر الكلاب البوليسية إلى خمسة ملايين ليرة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register