عشرات القتلى ومليارات الدولارات خسائر السيول في إيران

أخبار عربي ودولي
السيول تجتاح عدة مدن إيرانية – وكالة فارس الإيرانية

أعلن رئيس منظمة الطب العدلي الإيرانية، أحمد شجاعي، اليوم الأحد، أن أعداد القتلى وصلت إلى 76 شخصًا، جراء السيول التي اجتاحت البلاد منذ 19 من آذار الماضي.

وقدر الصليب الأحمر الإيراني إصابة ما يزيد عن ألف شخص، ونزوح ما يزيد عن نصف مليون شخص. في 25 محافظة من أصل 31 في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف الصليب الأحمر الإيراني أنه قد تم إيصال ما يزيد على 30 مليون دولار من المساعدات الإنسانية، وما تزال الأمطار مستمرة في بعض المناطق.

ووفقاً لإحصائيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والتي صدرت أمس، فإن السيول أثرت على عشرة ملايين شخص، وتركت مليوني شخص بحاجة للمساعدة، ومع خسائر وصلت إلى 3.5 مليار دولار في البنية التحتية، تعرض 54 ألف بيت للدمار، وتضرر 89 ألف بيت.

كما أعلن وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، محمد إسلامي، أن أكثر من 14 ألف كيلومتر من الطرق الرئيسية والفرعية والقروية قد تضررت مع 11 ألفاً من المنشآت الطرقية، ومنها الجسور التي تدمر منها 725 جراء السيول.

في حين قال، وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، إن قيمة الخسائر في منشآت الكهرباء والمياه وصلت إلى 500 مليون دولار، كما انقطعت خدمات المياه من 3788 قرية بسبب السيول و1.5 بالمئة فقط تعاني من عدم الاتصال بهذه الشبكة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register