7 قتلى وقوة من الجيش السوداني تتدخل لحماية المعتصمين (فيديو)

أخبار عربي ودولي

أفاد محتجون وشهود عيان بأن جنوداً سودانيين تدخلوا صباح، اليوم الاثنين، لحماية المتظاهرين من قوات الأمن التي كانت تحاول تفريق اعتصامهم المستمر لليوم الثالث على التوالي أمام مقر القيادة العامة للجيش وسط العاصمة الخرطوم.

ونقلت وكالة “رويترز” عن شهود، أن قوات الأمن حاولت صباحا فض اعتصام آلاف المتظاهرين أمام مبنى وزارة الدفاع، وأضافوا أن قوات أمن تستقل شاحنات صغيرة أطلقت الغاز المدمع بكثافة لدى توجهها صوب الاعتصام.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الجيش السوداني انتشرت في محيط مقر القيادة العامة في الخرطوم.

وفي السياق، قال وزير الداخلية السوداني “بشارة جمعة” أمام البرلمان، إن ستة أشخاص قتلوا في العاصمة الخرطوم خلال احتجاجات على مدى يومي السبت والأحد، بينما قتل شخص آخر في إقليم دارفور بغرب البلاد.

وأضاف جمعة في بيانه، أن 15 مدنياً و42 من قوات الأمن أصيبوا في الاحتجاجات، وذكر أن 2496 محتجاً اعتقلوا في الخرطوم.

وكان آلاف السودانيين قد تدفقوا في الساعات الأولى من فجر اليوم، نحو مقر القيادة العامة للجيش للانضمام إلى المعتصمين هناك، بعد انتشار تسريبات عن نية الحكومة فض اعتصامهم بالقوة.

وعبر المتظاهرون الجسور المختلفة التي تفصل العاصمة عن مدن “بحري” و”أم درمان” للانضمام إلى المعتصمين ومساندتهم، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط النظام.

وقال المتظاهرون إن اعتصامهم سيستمر إلى أن يسقط النظام، مؤكدين سلمية حراكهم، وكانوا قد طلبوا -خلال مظاهرات السبت الماضي الحاشدة- من المؤسسة العسكرية تأييد مطالبهم.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شهود عيان أن الجيش السوداني اشتبك أيضاً، في وقت سابق، مع قوة من الأمن حاولت فض اعتصام المتظاهرين.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register