قسد تعلن قتل 32 عنصراً من تنظيم الدولة بينهم 4 أمراء في “الباغوز”

أخبار سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم السبت، مقتل 32 عنصراً من تنظيم الدولة في الباغوز، بينهم 4 أمراء في التنظيم خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرةً إلى تنفيذ طائرات التحالف الدولي 12 غارة خلال الفترة ذاتها.

وأفاد المركز الإعلامي لقسد، بأن مقاتلي الأخيرة، شنّوا هجوماً على تجمّعات ومواقع التنظيم داخل بلدة الباغوز، واندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم بينهم 4 أمراء وجرح آخرين.

وقالت قسد إنها استولت خلال الاشتباكات على أسلحة “كلاشينكوف” عدد 45 بندقيّة، أسلحة “BKC” عدد 2، سلاح RPG عدد 13، سلاح “برنو” عدد 3، سلاح “زاغروس” عدد 1، سلاح “أوزي” عدد 2، سلاح قنّاص عدد 1، وطلقات سلاح “دوشكا” عيار 14.5 عدد 8 صناديق، وقذائف RPG B7 عدد 4.

ولفتت إلى تدمير سيّارة عسكريّة تابعة لتنظيم الدولة، مبينةً أن عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ بلغت 12 ضربة جوّيّة.

جدير بالذكر، أن قسد قالت أمس الجمعة، إن ثلاثة انتحاريين يرتدون ملابس النساء قتلوا 6 أشخاص من النازحين من قرية الباغوز، وبحسب وكالة رويترز للأنباء فإن تلك الهجمات هي الأولى التي تستهدف أشخاصاً يغادرون المعقل الأخير لتنظيم الدولة منذ 5 أسابيع.

بدورها، وصفت قسد والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مقاتلي تنظيم الدولة المتحصنين بالباغوز بأنهم أكثر المقاتلين الأجانب تشدداً.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register