خاص: القوات التركية تستعد لتسيير الدورية الثالثة في إدلب

أخبار سوريا

أكد “ضيف الله المر” مسؤول التواصل مع نقاط المراقبة التركية، اليوم السبت، أن الجيش التركي يستعد لتسيير دوريته الثالثة في منطقة إدلب شمالي سوريا.

وأوضح المسؤول في تصريح خاص لـ “حلب اليوم“، أنه من المقرر تسيير دوريات تركية غداً الأحد بين نقاط المراقبة التاسعة المتمركزة في مورك، إلى نقطة المراقبة العاشرة في قرية شير مغار في جبل شحشبو، ومنها إلى نقطة المراقبة في اشتبرق في ريف جسر الشغور، ثم ستتوجه الدورية إلى نقطة المراقبة الثانية عشرة في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وأضاف “ضيف الله المر” أن الدورية ستنطلق “في حال لم يواجه سيرها أي عوائق”.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة التركية، سيرت يوم أمس الجمعة، الدورية الثانية في منطقة خفض التصعيد في الشمال السوري المحرر، بعد أن كانت سيّرت أولى دورياتها يوم الجمعة الفائت.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” بأن دورية عسكرية تركية دخلت من معبر كفرلوسين باتجاه نقطة المراقبة التركية في تل الطوقان بريف إدلب الشرقي، وأضاف مراسلنا أن الدورية التركية ضمت رتلاً من أربع آليات عسكرية مع عدد من سيارات المرافقة التابعة لـ “فيلق الشام”.

وكان عضو الهيئة السياسية في محافظة إدلب “المحامي محمد سلامة”، قد أفاد في تصريحات خاصة لـ “حلب اليوم“، بأن القوات التركية تستعد لتسيير دوريات عسكرية جديدة في منطقة إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية لديها 12 نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بإدلب، فيما لدى الجيش الروسي 10 نقاط تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانا حول سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register