قائد في “PYD” : “روسيا خانت وغدرت بأكراد سوريا”

أخبار سوريا

قال “سبان حمو” القيادي في “PYD” إن روسيا خانت وغدرت بأكراد سوريا لدى سماحها بالعملية التركية في عفرين،  وأشار إلى أن نظام الأسد أبلغهم بأن موسكو منعت قواته من الرد على الجيش التركي وكذلك تقديم الدعم لـهم.

وذكر “حمو” بحسب صحيفة الشرق الأوسط أنه زار موسكو أول أمس والتقى رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف ومسؤولي الاستخبارات العسكرية لمناقشة التطورات العسكرية الحاصلة في عفرين بعد إعلان القوات التركية عن عملية غصن الزيتون.

وأضاف “حمو” أن الجانب الروسي أبلغنا بأنه من حق تركيا الدفاع عن أمن حدودها.

ولفت إلى أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف أبلغه بسحب عسكريين روس من عفرين باتجاه تل رفعت في ريف حلب، وأن الجيش الروسي لن يتدخل في العملية التركية.

وأضاف “حمو” أن المسؤولين الروس غيروا مواقفهم بين ليلة وضحاها، وصاروا يتحدثون عن قرار الرئيس فلاديمير بوتين”، لافتا إلى أنه “عاد من موسكو بقناعة بأن روسيا جزء من المؤامرة ضدنا”.

وبحسب معلومات متطابقة للصحيفة فإن 3 نقاط كانت محل نقاش معمق بين موسكو وأنقرة حتى اللحظة الأخيرة تتعلق باستعمال الطائرات التركية، وعمق التوغل البري، وهوية المقاتلين الذين سيدخلون إلى عفرين، حيث أوضح مسؤول غربي لـ (الشرق الأوسط) موافقة موسكو على استعمال الطيران، وتقدم قواتها لدعم فصائل معارضة في عفرين، مع احتمال إقامة نقاط مراقبة على أطراف المدينة وإقامة شريط آمن داخل سوريا.

المصدر: وكالات

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register