لليوم الثالث الجيش الحر يسيطر على مواقع استراتيجية ضمن عملية غصن الزيتون

أخبار سوريا

تستمر المعارك في محيط عفرين بريف حلب الشمالي بين الجيش الحر وقوات الحماية الكردية ضمن عملية غصن الزيتون التي أعلن عنها قبل يومين.

وقال الجيش الحر أنه سيطر على مواقع استراتيجية في محيط عفرين في ظل التغطية الجوية التي يقوم بها الطيران التركي على كافة المحاور.

وأفاد مراسلنا بأن الجيش الحر يحاول توسيع مجال المعركة على أكثر من محور وذلك لإشغال وحدات الحماية، ما مكنه من السيطرة على جبل برصايا الذي يعتبر نقطة استراتيجية مهمة في المنطقة.

وأضاف المراسل أن الجيش الحر تمكن عصر اليوم من السيطرة على أحد معسكرات التدريب التابعة لقوات الحماية الكردية وأسر ثلاثة عناصر على محور اعزاز.

وقالت غرفة عمليات غصن الزيتون عبر معرفها الرسمي على تويتر في وقت سابق إن الجيش الحر أعلن انطلاق المعركة من محور اعزاز بالتزامن مع تقدم وحدات أخرى وتوغلها في محاور برصايا وراجو.

وأكد البيان تمكن الجيش الحر من السيطرة على نقاط أخرى كتلة الشيخ هروز الواقعة إلى الشمال من عفرين و “شيخ وباسي ومرصو وحفتار” في ناحية بلبل.

وأعلنت الحكومة التركية عن معركة غصن الزيتون قبل يومين وقالت إن الهدف الأساسي من المعركة هو وضع حد لوحدات الحماية الكردية التي وصفتها بالميليشيات الإرهابية.

وأضافت الحكومة التركية أن المعركة ستستمر حتى إتمام السيطرة على عفرين والمناطق المحيطة بها وذلك للحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة ورفع الظلم الذي تقوم به وحدات الحماية بحق المدنيين.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم عدم وجود أي خسائر في صفوف الجيش التركي والجيش الوطني الحر المشارك بالعملية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register