الجيش الحر يسيطر على عدة نقاط في محيط عفرين ضمن عملية غصن الزيتون

أخبار سوريا

أعلن الجيش السوري الحر عن سيطرته على 4 قرى تتبع لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي بعد ساعات من بدء المعركة التي تهدف إلى السيطرة على منطقة عفرين.

وقال الجيش الحر في بيان صدر عنه اليوم أنه سيطر على قرية شنكال الواقعة على محور راجو بعد معارك ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأكد مصدر ميداني من الجيش الحر لحلب اليوم أن التقدم باتجاه عفرين لا يزال مستمر حيث تمت السيطرة على كل من بالي كوي واده مانلي وقرية كورنه و4 تلال مطلة على بلدة راجو.

وأطلقت تركيا العملية العسكرية مساء الأمس تحت اسم غصن الزيتون والتي تهدف من خلالها السيطرة على منطقة عفرين وما حولها وإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتر وستتم على مراحل متتالية.

وأعلن وزير الخارجية التركية بن علي يلدرم أن الجيش التركي دخل بريا نحو عفرين إلى جانب فصائل من الجيش الحر المنضوية تحت درع الفرات.

وأكدت رئاسة الأركان التركية في بيان لها أن العملية العسكرية مستمرة كما هو مخطط لها كما أشار البيان إلى أن العملية تأتي من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ومنطقة عفرين وتخليص سكان المنطقة الأشقاء والأصدقاء من فلول التنظيمات الإرهابية وما تمارسه من ظلم واضطهاد كما ذكر البيان

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register