مقتل سوري وإصابة آخر في هجوم نيوزيلاندا

عربي ودولي
نقل المصابين من مكان هجوم مسجد نيوزيلاندا - 15 آذار

قال “علي عقيل” المتحدث باسم منظمة “التضامن السوري النيوزيلندي” اليوم الجمعة إن الهجوم الذي استهدف مسجداً في مدينة “كرايست تشيرش” في “نيوزيلندا” أسفر عن مقتل سوري وإصابة آخر بجروح.

ولفت “عقيل” في مقابلة له على البرنامج الإذاعي “نيوزهب” الذي يبث في “نيوزيلاندا” إلى أن عائلة الضحية لجأت إلى هذه الأراضي بحثاً عن ملاذ آمن، وفق قوله.

ونشرت صفحة “شراكس سوريا” على حسابها في “فيسبوك”، صورة الشاب وقالت إنه شركسي من سوريا واسمه “خالد موفق حاج مصطفى”، وأضافت أن ابنه الصغير تعرض للإصابة، فيما لم يتسن لحلب اليوم التأكد من صحة المعلومة.

بسم الله الرحمن الرحيم وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ…

Gepostet von ‎شراكس سوريا‎ am Freitag, 15. März 2019

وكان منفذ الهجوم “برينتون تارانت” نشر عبر الإنترنت بياناً مطولاً من 73 صفحة شرح فيه أهداف وخلفيات هجومه، الذي أسفر عن مقتل 49 شخصاً وإصابة 48 آخرين بجروح.

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية “جاسيندا أرديرن” وصفت الهجوم على المسجدين في مدينة كرايست تشيرش بـ “الإرهابي”.

يذكر أن السيناتور الأسترالي فرايزر مانينغ أصدر بياناً اعتبر فيه أن “الإسلام هو أصل أيديولوجية العنف منذ القرن السادس”، وأن السبب الحقيقي لإراقة الدماء هو “برنامج الهجرة الذي أتى بالمسلمين المتعصبين إلى نيوزيلندا” وفق قوله.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register