• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2017/11/16
  • 4:01 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

كشفت دراسة أمريكية نقلتها وكالة رويترز أن من تناول مزيج من المكسرات بانتظام قد يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة قد تصل إلى 20 في المائة.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول حصتين أو أكثر من المكسرات كاللوز والكاجو والفستق مرتبط بانخفاض نسبته 15 في المئة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبنسبة 23 في المئة في خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

وقالت المصادر ذاتها إن الباحثين أجروا فحوصات منتظمة لأكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، ووجدوا بأن تناول 28 جراما من المكسرات خمس مرات على الأقل في الأسبوع تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 في المئة وتراجع احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة قد تصل إلى عشرين.

ويشمل المزيج المقصود الجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها، والتي تحتوي جميعها على سعرات حرارية عالية، حيث يجب تناولها بكميات صغيرة واستبدالها بأطعمة أخرى بروتينية وليس إضافتها للنظام الغذائي حسبما ذكرت شيلبا بوباتيراجو الباحثة في علم التغذية بجامعة هارفارد الأميركية.

وربط الباحثون قبل ذلك بين تناول المكسرات وتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم، لكن معظم الدراسات التي أجريت سابقا ركزت على تناول المكسرات بوجه عام دون تحديد أنواع بعينها ذات فوائد أكبر.

إعلان موول
720150
4
المشاهدات

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

  • أخبار, منوعات
  • نوفمبر 16, 2017
  • 4:01 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

كشفت دراسة أمريكية نقلتها وكالة رويترز أن من تناول مزيج من المكسرات بانتظام قد يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة قد تصل إلى 20 في المائة.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول حصتين أو أكثر من المكسرات كاللوز والكاجو والفستق مرتبط بانخفاض نسبته 15 في المئة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبنسبة 23 في المئة في خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

وقالت المصادر ذاتها إن الباحثين أجروا فحوصات منتظمة لأكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، ووجدوا بأن تناول 28 جراما من المكسرات خمس مرات على الأقل في الأسبوع تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 في المئة وتراجع احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة قد تصل إلى عشرين.

ويشمل المزيج المقصود الجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها، والتي تحتوي جميعها على سعرات حرارية عالية، حيث يجب تناولها بكميات صغيرة واستبدالها بأطعمة أخرى بروتينية وليس إضافتها للنظام الغذائي حسبما ذكرت شيلبا بوباتيراجو الباحثة في علم التغذية بجامعة هارفارد الأميركية.

وربط الباحثون قبل ذلك بين تناول المكسرات وتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم، لكن معظم الدراسات التي أجريت سابقا ركزت على تناول المكسرات بوجه عام دون تحديد أنواع بعينها ذات فوائد أكبر.

4
المشاهدات

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

  • أخبار, منوعات
  • نوفمبر 16, 2017
  • 4:01 م
دراسة أميركية: حفنة مكسّرات يومية تحمي من أمراض القلب والأوعية

كشفت دراسة أمريكية نقلتها وكالة رويترز أن من تناول مزيج من المكسرات بانتظام قد يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة قد تصل إلى 20 في المائة.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول حصتين أو أكثر من المكسرات كاللوز والكاجو والفستق مرتبط بانخفاض نسبته 15 في المئة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبنسبة 23 في المئة في خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

وقالت المصادر ذاتها إن الباحثين أجروا فحوصات منتظمة لأكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، ووجدوا بأن تناول 28 جراما من المكسرات خمس مرات على الأقل في الأسبوع تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 في المئة وتراجع احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة قد تصل إلى عشرين.

ويشمل المزيج المقصود الجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها، والتي تحتوي جميعها على سعرات حرارية عالية، حيث يجب تناولها بكميات صغيرة واستبدالها بأطعمة أخرى بروتينية وليس إضافتها للنظام الغذائي حسبما ذكرت شيلبا بوباتيراجو الباحثة في علم التغذية بجامعة هارفارد الأميركية.

وربط الباحثون قبل ذلك بين تناول المكسرات وتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم، لكن معظم الدراسات التي أجريت سابقا ركزت على تناول المكسرات بوجه عام دون تحديد أنواع بعينها ذات فوائد أكبر.

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #