لأول مرة.. كرة قدم نسائية في السعودية

أخبار أخبار منوعات

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، إطلاق الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم تحت شعار “الكرة تجمعنا”، بالصالة الخضراء في محافظة الخُبر التابعة للهيئة العامة للرياضة.

وتأتي الفعالية بمشاركة 16 فريقًا من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تمثلهن ما يقارب 200 لاعبة، وتُلعب على طريقة خروج المغلوب- بحسب بيان رسمي اليوم للسفارة السعودية في مصر.

وتضمن البيان: “هذا وقد أكملت اللجنة العليا المُنَّظِمَة للفعالية كافة تجهيزاتها لإقامة الحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول من نوعه في المملكة، حيث تم تجهيز الصالة الداخلية التي ستقام عليها فعاليات لعبة كرة القدم بما يناسب الحدث، سواء من تجهيزات تنظيمية أو فنية”.

واستكمل البيان: “وقد تم الانتهاء من تجهيز وترتيب الساحة الخارجية للصالة، التي ستشهد العديد من الفعاليات والخدمات المصاحبة للحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول”.

ومن المقرر أن تضم البطولة فرقاً من المملكة، وهي فرق المملكة وشعلة الشرقية واليمامة ولوردز ويونايتد إيجلز وسنيكس ورويالز وجدة إيجلز والتحدي واتحاد الملوك، إضافة إلى أندية خليجية من الإمارات والكويت والبحرين وعمان، وبمشاركة 200 لاعبة من الفتيات، إلى جانب مشاركة 50 فتاة استعراضية لتقديم أغنية باللغتين العربية والإنجليزية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register