يني شفق: تغيّر طارئ على تتبع ملفات الجنسية التركية للسوريين

أخبار في المهجر

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم الاثنين، عن تغيّر طرأ في عملية تتبع ملفات الجنسية التركية “الاستثنائية” التي تمنحها الحكومة التركية، لبعض السوريين الذين على أراضيها، من ذوي التخصصات، أو الذين تحققت فيهم شروط منح الجنسية الاستثنائية.

وأشارت الصحيفة أن التغيّر كان في “عملية التحقق”، التي كانت تتم عبر إدخال رقم بطاقة الحماية المؤقتة، ومكان تقديم الملف، وتاريخ الميلاد، وأضافت أنّ ذلك لم يعد متاحاً منذ منتصف الأسبوع الماضي، وتحديداً يوم الخميس 14 شباط/فبراير الجاري، وبات يتوجب إدخال رقم التقديم بشكل حصري.

وتابعت أنها اتصلت بقسم شؤون التجنيس التابع لوزارة الداخلية التركية، ولم يعلّقوا على الأمر ولم يبيّنوا سبب هذا التغيير، واكتفوا بالقول “يمكنكم الحصول على رقم التقديم من إدارة النفوس العامة في الولاية التي تمّ التقديم فيها”.

ونوهت إلى أن من تختارهم إدارة الهجرة، وترى فيهم الشروط المناسبة للحصول على الجنسية “الاستثنائية”، تستدعيهم لإجراء مقابلة وتمنحهم رقم تقديم، وعبر هذا الرقم بات من الممكن تتبع مراحل الملف.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، أعلن أنّ 79 ألفاً و820 سورياً حصلوا فعلًا على الجنسية التركية، وبات من حقهم التصويت، لا سيما في الانتخابات المحلية القادمة والمزمع عقدها 31 مارس/آذار المقبل.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register