تركيا تعتقل مطلوبين للإنتربول عملوا لصالح تنظيم الدولة

أخبار عربي ودولي

نقلت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد عن مصادر أمنية في ولاية “بورصة”، معلومات حول اعتقال امرأتين عملتا في صفوف تنظيم الدولة، ومطلوبتين من قبل الشرطة الدولية “الإنتربول”.

ووفقاً للوكالة، فإن مديرية أمن ولاية “بورصة”، وبالتعاون مع فرع جهاز الاستخبارات التركية، توصلا إلى معلومات حول وجود عناصر من تنظيم الدولة في منطقة “مودانيا”، وتمت مداهمة الموقع، وإلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم امرأتان مطلوبتان للإنتربول بمذكرتين “حمراء”، و”صفراء”، وتحملان بطاقة حماية مؤقتة “كملك” مزورة.

وخلال الأسبوع الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على 52 سورياً في ولاية بورصة يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، كما تم توقيف 6 أشخاص يحملون الجنسية العراقية والأردنية في ولاية “صامسون” ينتمون للتنظيم.

يذكر أن لدى الشرطة الدولية “الإنتربول” مجموعة من مذكرات الاستدعاء التي تصدرها بحق المطلوبين لها، ومنها “الزرقاء” وتصدر لجمع معلومات إضافية عن هوية شخص أو مكان وجوده أو نشاطاته غير المشروعة ذات الصلة بقضية جنائية، و”الحمراء”، وتصدر لطلب توقيف شخص ما مطلوب توقيفه مؤقتاً تمهيداً لتسليمه، استناداً إلى مذكرة توقيف أو قرار محكمة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register