عضو في هيئة التفاوض يوضح حقيقة الأسماء المسربة للجنة الدستورية

أخبار سوريا

كشف عضو هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية العقيد “عبد الجبار العكيدي” حقيقة القوائم التي انتشرت اليوم وقيل إنها أسماء أعضاء اللجنة الدستورية من طرف نظام الأسد والمجتمع المدني.

وقال “العكيدي” في تصريحات خاصة لـ “حلب اليوم“، إن القوائم التي انتشرت وقيل إنها مسربة غير دقيقة ولم يصدر أي شيء رسمي بخصوصها إلى الآن، مشيراً إلى أن هذه القوائم (قائمة المجتمع المدني) في حال كانت جاهزة سيتم إصدارها من قبل الأمم المتحدة.

وحول الموعد المحتمل لإصدار قوائم اللجنة أكد أن الأمر متعلق بالتوافقات الدولية، مضيفاً أن الدول الضامنة (تركيا – روسيا – إيران) حتى الآن لم تتوافق على اللائحة الثالثة “المجتمع المدني” والتي من المفترض أن يسمى أعضاؤها من قبل الأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى سوريا.

ولفت “العكيدي” إلى أن القائمة الوحيدة المعروفة أسماء أعضائها هي قائمة المعارضة حيث انتشرت قبل أشهر على المعرفات الرسمية لهيئة التفاوض.

وقبل أيام أكد وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو” أن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل إنشاء لجنة صياغة الدستور السورية، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد إنشاء اللجنة الدستورية والتي تضم ممثلين عن النظام والمعارضة والمجتمع المدني.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدستورية، تتألف من ثلاث قوائم يعين النظام والمعارضة الثلثين بينما تسّمي الأمم المتحدة الثلث الأخير.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register