“مايكروسوفت” تعلن نهاية دعم ويندوز 10 للهاتف

أخبار منوعات

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عزمها إنهاء دعمها لهاتف ويندوز، حيث قالت إنه لن يكون هناك مزيد من التحديثات مع نهاية العام الجاري، كما لن يتم دعم سوى عدد قليل من أنواع الهاتف”.

وأشارت الشركة إلى أنه في العاشر من كانون الأول من العام الحالي ستتوقف عن إرسال “تحديثات أمنية جديدة أو إصلاحات عاجلة غير أمنية أو خيارات دعم مجانية أو تحديثات متحوى فني من مايكرسوفت مجاناً”.

وأضافت: “مع نهاية دعم نظام التشغيل Windows 10 Mobile OS ، نوصي بأن ينتقل العملاء إلى جهاز Android أو iOS المدعوم”.

وأوضحت الشركة أنها بذلك الكثير من الجهد في كل من iPhone و Android ، حيث تتوفر منتجات Office الخاصة بها، كما أن لديها شراكة مع شركة Samsung ، التي تبيع بعض إصدارات هواتف Galaxy الرئيسية مع تثبيت Office مسبقاً.

وكانت مايكروسوفت قد قامت في عام 2010 بتحديث نظام التشغيل، كما أطلقت Windows Phone 7، حيث أعلنت حينها أن كلا من BlackBerry و iPhone قد ماتتا.

بدورها، قالت مصادر إعلامية إن هناك كثير من الأسباب وراء فشل Windows على الجوال، أهمها عدم توفر تطبيقات كافية، بما في ذلك التطبيقات الشائعة التي كانت متوفرة أيضًا على Android و iPhone.

بدوره، قال الرئيس السابق لـ Windows Phone، “تيري مايرسون”، “كانت لدينا تجربة مختلفة، ولكن من الواضح تمامًا في الماضي أن اختلال نموذج العمل الذي يمثله Android كان هائلاً، وأن بناء إصداراتنا المبكرة من Windows Phone على نظام أساسي غير مكتمل من Windows CE ، مصمم للأنظمة المدمجة الصغيرة”.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register