الحرس الثوري الإيراني يرد على تصريحات “تل أبيب” حول سوريا

أخبار سوريا

رد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العقيد “رمضان شريف”، اليوم الاثنين على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” التي أكد فيها استهداف تل أبيب لمواقع إيرانية في سوريا.

وقال “شريف” في كلمة له على هامش ملتقى دوائر العلاقات العامة وأصحاب وسائل الإعلام في مدينة “قزوين”، إن التصريحات التي أطلقها “نتنياهو” رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي في الآونة الأخيرة عن استهداف مواقع إيرانية في سوريا “كذبة وفارغة”.

وأضاف “ثمة دليل وبرهان واحد يكفي لإثبات كذب تصريحات نتنياهو، وهو أنّ الحرس الثوري لو كان حقاً قدّم 12 قتيلاً إثر هجوم شنته تل أبيب لكان أقام لهم مراسم تشييع”.

وكان “نتنياهو” أكد في تصريحات سابقة له، أن الغارات التي ضربت مواقع في سوريا الأسبوع الماضي، استهدفت في الأساس “مواقع عسكرية أنشأتها إيران”.

تجدر الإشارة إلى أن قائد الحرس العميد “حسين سلامي” قال في تصريحات اليوم الاثنين، إن “أي حرب تعلنها إسرائيل في المنطقة ستؤدي إلى زوال تل أبيب، وإنهاء وجودها في الأراضي المحتلة”.

يُذكر أن الطيران الإسرائيلي استهدف يوم الاثنين الماضي، مواقع عدة في جنوب سوريا، ونشرت صحيفة “هآرتس الإسرائيلية” صوراً تظهر آثار الدمار لمواقع قالت إنها تحتوي بطاريات من منظومات الدفاع الجوي التابعة للنظام وهي “SA2″ و”2SA3″ و”SA17” و”SA22″، ومقرّاً سريّاً لإيران بالقرب من مطار دمشق الدولي.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register