العاصفة الثلجية “نورما” تضرب دول لبنان وسوريا والأردن وفلسطين

أخبار منوعات

أطلقت مراكز الأرصاد الجوية في كل من فلسطين والأردن ولبنان وسوريا تحذيرات من عاصفة ثلجية ستضرب دول بلاد الشام اليوم الأحد، وذلك إثر منخفض جوي قطبي.

ومن المتوقع وفق دوائر الأرصاد الجوية في الدول الأربع، أن تتسبب العاصفة، التي أطلق عليها في لبنان اسم “نورما”، في هطول أمطار غزيرة وتساقط للثلوج على المناطق الجبلية المرتفعة وسط تدنٍّ ملحوظٍ في درجات الحرارة.

وفي سوريا، سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأحد لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

أما في لبنان، فقد توقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون “الطقس الأحد غائماً مع رياح شديدة تتخطى 90 كلم/س ترفع موج البحر لحدود 5 أمتار خاصة شمالي البلاد”.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد في الأردن، حيث من المتوقع أن “تسود أجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً بوجه عام مع وجود فرصة في شمال المملكة لسقوط زخات خفيفة من المطر”.

وتوقعت دائرة دائرة الأرصاد الجوية أن تكون “الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة تؤدي إلى تدن ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل تلك الرياح في المناطق الصحراوية وأجزاء من المناطق الوسطى”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register