الأولمبياد الأول لذوي الاحتياجات الخاصة في ريف حلب

أخبار رياضة

قامت جمعية سنابل الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة وبالتعاون مع الاتحاد السوري للرياضات الخاصة والهيئة السورية للرياضة والشباب، بالتجهيز لإطلاق “أوليمبياد الأمل” في اليوم الأول من عام 2019.

وذكر مراسل حلب اليوم “معتز خطاب” أن افتتاح الأولمبياد الذي يُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم في بلدة الأبزمو بريف حلب الغربي وعلى أرض ملعبها، .

وأضاف المراسل أن الافتتاح يتضمن عدة نشاطات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، ونشاط إشعال شعلة الأولمبياد بمشاركة الدفاع المدني بالإضافة إلى عدة لوحات فنية.

وفي تصريح خاص لقناة حلب اليوم، أكد السيد رامي الأحمد رئيس مجلس إدارة جمعية سنابل الأمل ،
بأن الألعاب التي سيتضمنها الأولمبياد تم اختيارها بموجب استبيان الكتروني تم توزيعه ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.

ووفق الأحمد فقد تم اختيار خمسة ألعاب رياضية هي :
كرة القدم – كرة الجرس للمكفوفين – كرة الطاولة – رفع الأثقال – الشطرنج.

وأشار المراسل إلى أنه سيتم تكريم أغلب المشاركين بالألعاب الجماعية وتكريم أول ثلاثة فائزين في الألعاب الفردية.

من جهة أخرى أضاف السيد الأحمد بأن القائمين والمشرفين على الأولمبياد أغلبهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب حالات البتر، وسيستمر الأولمبياد بأنشطته الرياضية ثلاثين يوماً.

وأوضح مراسلنا “معتز خطاب” بأن الهدف من هذا النشاط هو تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة دمجهم في المجتمع من جديد رغم حالتهم الصحية والنفسية، ويعتبر هذا النشاط هو الأول من نوعه على هذا المستوى، وفق ماذكر الأحمد.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register