النظام يمنع توقيف متخلفي الخدمة العسكرية أثناء دخولهم الأراضي السورية

أخبار سوريا

قال مدير الهجرة والجوازات في حكومة النظام “ناجي تركي النمير” يوم أمس الأحد، إن الإدارة عممت على الحدود السورية بشكل كامل، بمنع توقيف أي مواطن قادم إلى داخل سوريا، متخلف عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

وأكد “النمير” في مقابلة أجراها مع التلفزيون الرسمي للنظام، أن المتخلف عن الخدمة يملأ استمارة مخصصة عند دخوله الأراضي السورية، يوجد بها عنوان إقامته بالتفصيل، ويتم إرسال مذكرة منها إلى مديرية التجنيد العامة.

وأوضح “النمير”، أن الإدارة منحت المواطن المتخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية مهلة 15 يومًا بعد دخوله الأراضي السورية للالتحاق بشعبة التجنيد، في حين يُمنح المتخلف عن الخدمة الاحتياطية مهلة 7 أيام، للالتحاق بشعبة التجنيد من تاريخ دخوله سوريا.

وأضاف “النمير” إلى أن التعميم يأتي استنادًا إلى مرسوم العفو الصادر عن رأس النظام بشار الأسد، في تشرين الأول الماضي، والذي يقضي بمنح عفو عام عن المنشقين في قوات الأسد والفارين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

يذكر أن نظام الأسد رفع دعوى الاحتياط عن كثير من الشباب، إلا أنه أعاد طلب قوائم احتياط جديدة ونشرها على الحواجز والحدود السورية، تحمل أسماء آلاف الشبان بينها أسماء جديدة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register