٤٢ قاضياً يصدرون مذكرة توقيف بحق مدني في السويداء.. والسبب؟!

أخبار سوريا

رفع عدد من القضاة دعوى ضد مدنيٍّ في السويداء بسبب انتقاده لحالة الفلتان الأمني التي تشهدها المنطقة، وذلك خلال اجتماعٍ عقد بالمركز الثقافي في المدينة، الشهر الفائت.

وأفاد مراسل حلب اليوم، أن ٤٢ قاضياً تبنوا قضيةً ضد المدعو “يحيى أبو رايد” من ريف السويداء، و أصدروا مذكرة توقيفٍ بحقه، مطالبين الأجهزة الأمنية بالقبض عليه بتهمة التشهير، والنيل من هيبة الدولة.

وأوضح مراسلنا أن غضب القضاة على أبو رايد جاء عقب تصريحاتٍ أدلى بها، خلال اجتماعٍ عقد نهاية الشهر الفائت، بالمركز الثقافي في المدينة، وضم اللجنة الأمنية ووجهاء ومشايخ، وتركزت حول حالة الفلتان والفوضى التي تشهدها المحافظة، حيث حمل أبو رايد الجهات الأمنية التابعة للنظام المسؤولية.

وتحدثت حلب اليوم، في وقتٍ سابق، عن تفاصيل الاجتماع، لافتةً إلى أن الحاضرين حينها خرجوا عن صمتهم، وطرحوا قضايا لها علاقةٌ برفض الشباب للخدمة العسكرية، وحالة الفوضى التي تشهدها السويداء، متهمين النظام ممثلاً بأجهزته الأمنية، بالسعي لتدمير المحافظة وفق خطةٍ مدروسة.

الجدير بالذكر أن حالةً من الغضب تسود بين المدنيين في السويداء، سببها تصاعد أعمال الخطف والقتل، وسط غيابٍ يصفه الأهالي بـ “المتعمد” للنظام، بغية جر المحافظة لاقتتالٍ داخلي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register