إسرائيل: الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يؤثر على قدراتنا في مواجهة إيران

أخبار سوريا

اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت، أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يؤثر على قدرة جيش تل أبيب في حماية حدودها أو الرد على إيران وحزب الله اللبناني.

ووصف أيزنكوت القرار الأمريكي بالمهم، لكن بالوقت نفسه أكد على ضرورة عدم المبالغة فيه، قائلاً: ” منذ سنوات، نتعامل بمفردنا مع هذه الجبهة السورية، ويعمل الجيش الإسرائيلي بصورة مستقلة”.

وأشار رئيس الأركان إلى أن بلاده تعمل وفقاً لمصالحها، وأن اتخاذ القرار الأمريكي جاء في وقت “وصلت فيه العلاقات بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي إلى ذروتها”.

ورأى أيزنكوت أن “التواجد الروسي منذ عام 2015 خلق وضعاً جديداً، اضطرنا للحوار وبناء آلية لمنع الاحتكاك، خلال هذه الفترة شعرت بأنه يوجد فهم لاحتياجات دولة إسرائيل للعمل بحرية، والآلية لمنع أي احتكاك، والتي تبلورت مع التواجد الروسي مكنتنا من العمل لخدمة المصالح الإسرائيلية”.

وكشف عن تنفيذ تل أبيب لمئات الغارات في سوريا، قائلاً: ” إسرائيل نفذت مئات الهجمات في سوريا دون أن يتمَّ الكشف عنها إلى أن أسقطت الطائرة الروسية، وكان هدف هذه الهجمات الفعالة هو منع إيران من ترسيخ تواجدها في سوريا”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد أن تل أبيب ستستمر في التصدي للوجود الإيراني في سوريا بالرغم من قرار الانسحاب الأمريكي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register