نتنياهو يهدد إيران بمزيد من العمليات ضد وجودها في سوريا

أخبار سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب ستواصل الحرب ضد الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وستكثف من عملياتها لإنهاء هذا الوجود.

تصريحات “نتنياهو” جاءت عقب القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا مؤخراً.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن “نتنياهو قال عقب القمة الثلاثية مع قادة اليونان وقبرص في بئر السبع: “سنواصل العمل بقوة ضد جهود إيران لترسيخ حضورها في سوريا”.

وأشار “نتنياهو” إلى أن تل أبيب لا تخطط لتقليص جهودها بل ستزيدها، مضيفاً أنهم يقومون بذلك بدعم وتأييد كاملين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلّق موقع (ذا تايمز أوف إسرائيل) بأن البيت الأبيض قد صدم العالم ومسؤولي سياسة الدفاع والخارجية الأمريكيين، حين أعلن أن واشنطن أنجزت مهمتها في سوريا وهزمت تنظيم الدولة، وتخطط لسحب قواتها من هذا البلد.

وأوضح الموقع الإخباري الإسرائيلي أن محللي ومسؤولي الدفاع من أنحاء العالم رفضوا “مزاعم  هزيمة تنظيم الدولة” في سوريا، مشددين على أن الآلاف من عناصر هذا التنظيم لا يزالون يعملون داخل سوريا رغم الخسائر التي مني بها التنظيم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد بأن سحب القوات الأمريكية من سوريا، لم يأتي بشكل مفاجئ فقد أعلن سابقاً رغبته بذلك.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ يومين بياناً بالفيديو، أكد فيه أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغه أن الولايات المتحدة ستواصل التأثير على الأحداث في سوريا.

وأضاف نتنياهو أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين الفائت وكذلك مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الثلاثاء،والذي قال له إن نية الرئيس هي سحب القوات من سوريا وأن لديهم طرقاً أخرى للتعبير عن نفوذهم في الساحة.

وعلّق نتنياهو على الخطوة الأمريكية قائلاً: “هذا بالطبع قرار أمريكي. سنقوم بدراسة الجدول الزمني، وطريقة العملية، وبالطبع الآثار المترتبة علينا. وعلى أي حال، سنحرص على حماية أمن إسرائيل وأنفسنا في تلك الساحة”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register