روسيا تطالب أمريكا بتوضيح مرحلتها المقبلة في سوريا

أخبار سوريا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن “موسكو تود أن تفهم ما تعنيه الولايات المتحدة بالمرحلة الجديدة من الحملة في سوريا”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية فإن “زاخاروفا” طالبت الولايات المتحدة بتوضيح ماهية هذه المرحلة الجديدة، التي ذكرتها دون أن تكون هناك أي تفاصيل إضافية.

وأشارت “زاخاروفا” إلى أن “القرار الأمريكي قد يكون مثل ما حدث في أفغانستان، نسحب القوات كليًا، أو نعيدهم مرة أخرى، على مدار أعوام كثيرة”.

يأتي ذلك بعد إعلان مفاجئ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا وخاصة شمالي شرق الفرات.

وذكرت رويترز أن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، قالت يوم أمس الأربعاء، إن “الولايات المتحدة بدأت إعادة القوات من سوريا إلى الوطن مع انتقالها إلى مرحلة جديدة في الحملة ضد تنظيم”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن قبل أيام عن عزمه شن عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب الكردية، المدعومة من قبل أمريكا، شرق الفرات.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، عقب قرار الانسحاب الأمريكي، اليوم الخميس، إنه “أمامنا الآن منبج وشرق الفرات”.

الجدير بالذكر أن الخارجية الروسية، قالت أمس إن الانسحاب الأمريكي سيؤثر إيجابًا على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وعلى الوضع في منطقة التنف الحدودي بين سوريا والأردن.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register