رئيسة الوزراء البريطانية تنجو من اقتراع بسحب الثقة على زعامة حزب المحافظين

أخبار عربي ودولي

أعلن حزب المحافظين البريطاني، مساء الأربعاء، فوز رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في التصويت على الثقة الذي اقترحه نواب من الحزب، بعد أن نالت 200 صوت من أصل 317.

وقال غرهام برادي المسؤول في حزب المحافظين إنّ نواب الحزب جدّدوا ثقتهم بزعيمتهم بعدما فشل الجناح المتشدّد ضمن هؤلاء في حشد الأكثرية اللازمة لحجب الثقة عنها. 

وكانت ماي قد أعلنت في وقت سابق اليوم، وقبل التصويت، عزمها على الانسحاب من الحكم قبل الانتخابات التشريعية المقبلة في العام 2022 في محاولة لكسب تأييد بعض النواب في معركة حجب الثقة، وقال نائب عن حزب المحافظين، بعد لقاء مغلق بين ماي ونواب حزبها، “لقد قالت إنها لا تنوي خوض انتخابات 2022”.

كما حذرت ماي من أن الإطاحة بها قد تثير منافسة على الزعامة ستؤخر اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقالت في تصريح أمام مكتبها “إن انهماكنا لأسابيع في تمزيق بعضنا إرباً لن يؤدي سوى إلى مزيد من الانقسامات. أنا على أهبة الاستعداد لإنهاء المهمة”.

وبعد هذا الفوز تصبح تيريزا ماي بمنأى عن أي تحدٍ داخل حزبها لمدة سنة واحدة على الأقل. بيد أنها قد تواجه مذكرة بسحب الثقة منها تطرحها أحزاب المعارضة هذه المرة، وقال حزب العمال، الذي يقود المعارضة، إن الحكومة في “حالة من الفوضى”. لكنه امتنع، حتى الآن، عن محاولة الإطاحة بها.

المصدر: وكالات

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register