سعد الحريري: ندعم عودة السوريين إلى بلدهم ولكن لا نجبرهم

أخبار في المهجر

صرح رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”، بأن بلاده تدعم العودة السريعة والآمنة للاجئين السوريين، لكنها لن ترغمهم تحت أي ظرف، على العودة إلى سوريا، وفق قوله.

واعتبر “الحريري” أن بلده يستضيف النازحين السوريين منذ 7 سنوات، مضيفاً: “قد أظهر لبنان قدراً منقطع النظير من الضيافة، فهذا البلد الصغير قدم هذا القدر من التعاطف بشرف كبير وسيواصل استضافتهم، وإن اللاجئين السوريين قدرهم العودة عاجلاً أم آجلا”.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: “لا بد للنزاع في سوريا أن ينتهي قريباً، وأنا مقتنع بأن اللاجئين يرغبون بالعودة إلى وطنهم، ولن يبقوا في لبنان للأبد”.

وطالب “الحريري” الجهات المانحة والمجتمع الدولي بتقديم مزيد من الدعم لمساعدة لبنان في “مهمّته الكبيرة المتمثّلة باستضافة مليون ونصف مليون لاجئ سوري”.

ويعاني السوريون في لبنان من أوضاع معيشية متردية، إضافة إلى التضييق من قبل السلطات والجيش اللبناني، والاعتقالات التعسفية، حيث اعتقل الجيش اللبناني نحو 400 لاجئ سوري في مداهمة لمخيمات “عرسال” فجر الأربعاء 28 تشرين الثاني المنصرم.

كما وأصدرت هيئة القانونيين السوريين قبل أيام، مذكرة قالت فيها “إن إجراءات القوات اللبنانية بحق لاجئي عرسال، هدفه الضغط عليهم لإجبارهم على العودة إلى نظام الأسد، والتوقيع على وثائق المصالحات معه، ليلاقوا بعد ذلك مصيرهم المحتوم وهو القتل تحت التعذيب”.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register