بكين تختنق .. تلوث الهواء يدفع العاصمة الصينية لرفع راية التحذير الحمراء

أخبار عربي ودولي

ذكرت وكالة الأنباء الصينية، من تلوث الهواء في 79 مدينة صينية، مع انتشار سحابة من الضباب الدخاني الشديد، في مناطق واسعة من البلاد خلال فصل الشتاء.

وأضافت الوكالة أن خمس مدن أصدرت تحذيرات من التلوث من الدرجة الحمراء، وهي الأعلى في نظام التحذير الصيني من التلوث، فيما أصدرت 73 مدينة تحذيراً من الدرجة البرتقالية، ثاني أعلى درجات النظام، وأصدرت مدينة واحدة تحذيرا من الدرجة الصفراء بحلول 30 تشرين الثاني، مما استدعى اتخاذ إجراءات طارئة للسيطرة على الأمر.

وتقع المدن المتضررة بالتلوث في محيط منطقة بكين – تيانجين – خبي، التي تشمل العاصمة، وفي منطقة سهول فنوي التي تشمل أقاليم شانشي وشنشي وخنان، وفي منطقة دلتا نهر يانغتسي الشمالية، التي يقع فيها إقليم جيانغسو ثاني أكبر مركز لصناعة الصلب في البلاد.

وأصدرت العاصمة بكين أول تحذير من تلوث الهواء خلال فصل الشتاء في 23 تشرين الثاني، فيما أصدر إقليم جيانغسو تحذيراً برتقالياً من الضباب الدخاني، أواخر الشهر الماضي، مما أجبر المصانع وشركات المرافق على خفض الإنتاجية.

وتشهد المناطق الشمالية في الصين ضبابا دخانيا كثيفا أثناء الشتاء الذي يمتد من منتصف تشرين الثاني إلى منتصف آذار حيث تحرق شركات المرافق والمنازل المزيد من الفحم من أجل الطاقة الكهربائية والتدفئة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register