أول نقطة مراقبة أمريكية شرقي الفرات على حدود تركيا

أخبار سوريا

أنشأت الولايات المتحدة الأمريكية أول نقطة مراقبة لها شرقي الفرات على الحدود السورية التركية، وفق ما ذكرت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب المصادر فقد أُنشأت النقطة على تلةٍ قريبة من دفة مغار “الكهف المتوحش” شرقي عين العرب بـ 35 كيلو متر، وفق الخطة التي أعدتها واشنطن بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية، تستعد لإنشاء نقطة أخرى على تلة مشته نور المطلة على مدينة عين العرب من جهة الجنوب والقريبة من الحدود أيضاً.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستقوم بنشر مراكز مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا، من أجل منع وقوع اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” والقوات التركية، وفق وصفه.

فيما ذكر وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، إن إنشاء نقاط مراقبة أمريكية في شمال سوريا على الحدود السورية التركية، سيزيد من تعقيد الوضع المعقد أصلًا في المنطقة، لافتاً إلى أن القوات المسلحة التركية ستتخذ التدابير اللازمة ضد أي مخاطر أو تهديدات قد تأتي من خارج الحدود.

وكان مصدر مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية كشف عن أن تصريحات واشنطن بشأن نشر مراكز رصد ومراقبة على الحدود السورية التركية، هو أحد نقاط تفاهم “قسد” مع كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، والذي انعقد في الآونة الأخيرة لمناقشة التهديدات التركية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register