بناء على تقرير “CIA”… مسؤول أمريكي يشير إلى تورط ولي العهد بقضية خاشقجي

أخبار عربي ودولي

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية، إنه “من الواضح تماماً أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

وجاءت هذه التصريحات لشبكة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية، عقب اطلاع المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، على تقييم “سي آي إيه”، حول مقتل خاشقجي.

وأكد المسؤول أن التقرير الاستخباراتي لوكالة الاستخبارات المركزية يستند إلى اعتراض المكالمات الهاتفية بين فريق الاغتيال ومساعدين لمحمد بن سلمان، كما أكد أن من بين الأدلة المذكورة في التقرير العلاقة بين أعضاء فريق القتل وولي العهد. 

كما أردف أن الأدلة التي اعتمد عليها تقرير “سي آي إيه” تشمل العلاقات بين أعضاء فريق اغتيال خاشقجي وولي العهد السعودي، وكذلك خصوصية هرم السلطة في النظام السعودي.

من جهته رفض وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، هذه التصريحات، قائلاً إنه “لا أساس لها من الصحة تماماً ونرفضها بشكل قطعي”.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن الجبير قوله، في أول تعقيب سعودي رسمي على ماتررد بشأن تقييم مزعوم للمخابرات الأمريكية: “نحن في المملكة نعلم أن مثل هذه المزاعم بشأن ولي العهد لا أساس لها من الصحة تماما ونرفضها بشكل قطعي سواء كانت من خلال تسريبات أو غيره”.

وأضاف أنها “تسريبات لم يعلن عنها بشكل رسمي، وقد لاحظت أنها مبنية على تقييم وليس أدلة قطعية”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register