رداً على هجمات إسرائيل في غزة.. حماس تقصف جنوب إسرائيل

أخبار عربي ودولي

قالت مصادر طبية إن فلسطينيين في غزة أطلقوا عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل يوم الاثنين مما أدى إلى تدمير حافلة وإصابة شخص بجروح خطيرة وذلك بعد يوم من عملية إسرائيلية تسببت في اندلاع قتال في القطاع، بحسب وكالة رويترز.

وتصاعد الدخان من الحافلة وظهرت خطوط صواريخ الاعتراض الإسرائيلية في السماء في حين دوت صفارات الإنذار في المناطق الإسرائيلية القريبة من حدود غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه جرى إطلاق أكثر من 80 صاروخا من غزة وإنه ينفذ ضربات جوية رداً على الصواريخ التي ألقى بالمسؤولية فيها على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكان الهدوء قد خيم على الحدود في وقت سابق بعد عملية سرية إسرائيلية سارت بشكل سيئ في القطاع وأدت إلى اندلاع قتال أسفر عن مقتل أحد قادة حماس وستة نشطاء فلسطينيين آخرين إضافة إلى كولونيل بالجيش الإسرائيلي.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس في بيان بعد تشييع جثامين القتلى الفلسطينيين “ردا على جريمة الأمس… الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تعلن عن بدء قصف مواقع ومغتصبات العدو بعشرات الصواريخ“.

وأطلق الفلسطينيون 17 صاروخا على جنوب إسرائيل في وقت متأخر من مساء يوم الأحد ردا على عملية توغل عبر الحدود وغارات جوية قالت حماس التي تسيطر على القطاع إن الهدف منها كان توفير غطاء لعودة سيارة استخدمتها القوات الإسرائيلية في العملية.

ولم ترد تقارير عن سقوط جرحى أو وقوع أضرار في إسرائيل لكن الجيش قال إن لفتنانت كولونيل عرفه فقط بحرف ”إم“ قُتل في الغارة وإن ضابطا آخر أصيب بجروح.

وقالت حماس إن أفعال إسرائيل وجهت صفعة للجهود المصرية والقطرية وجهود الأمم المتحدة للوساطة في وقف إطلاق نار طويل الأمد بين الحركة وإسرائيل وتخفيف الحصار الإسرائيلي الذي عمق المصاعب الاقتصادية في غزة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register