حزب الله يعتقل عدداً من اللاجئين السوريين في لبنان ويسلمهم لنظام الأسد

أخبار في المهجر

اللاجئون السوريون في لبنان لم يعد هاجسهم الوحيد الخوف مما يسمى “العودة الطوعية” إلى سوريا إذ حصلت حلب اليوم على معلومات تتحدث عن اعتقال بعض اللاجئين وتسليمهم للنظام.

حزب الله اللبناني اعتقل عدداً من الشبان السوريين داخل الأراضي اللبنانية وسلمهم للنظام بحسب ما أكدته شبكة فرات بوست المحلية لحلب اليوم.

الشبكة أكدت أن عناصر الحزب اعتقلوا قرابة خمسة عشر شاباً سورياً من منطقة دوحة عرمون وخلدة وسلموهم إلى نقطة المصنع الحدودية.

أغلبية الشبان المعتقلين هم من المطلوبين للخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام بحسب ما أحصته الشبكة التي قالت إنها تحفظت على ذكر أسمائهم حرصاً على سلامة ذويهم.

ناشطون سوريون حذروا في وقت سابق من إجبار لبنان وحزب الله اللاجئين على العودة إلى سوريا بشكل قسري. التحذيرات تزامنت مع معلومات كشف عنها وزير شؤون النازحين في لبنان معين المرعبي حول مقتل لاجئين سوريين عادوا إلى بلادهم حزيران الماضي.

رئيس الائتلاف الوطني عبد الرحمن مصطفى أكد أن محاولة نظام الأسد إعادة اللاجئين إلى مناطق سيطرته هو بمثابة إرسالهم إلى حتفهم.
مصطفى طالب بفتح تحقيقات دولية بشأن مقتل اللاجئين السوريين العائدين من لبنان والكشف عن نتائج التحقيقات وضمان محاسبتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register