قيمتها 50 مليون يورو.. منحة أوروبية لدعم “التأقلم الاجتماعي” بين السوريين والأتراك

أخبار في المهجر

قالت رئيسة دائرة “الشركاء الاجتماعيين” في وزارة التربية التركية “شينور تشيتين”، اليوم الأربعاء، إنّ الاتحاد الأوروبي قدم منحة دعم بقيمة 50 مليون يورو لـ55 مدرسة مهنية وفنية في 8 ولايات تركية.

وأوضحت “تشتين”، خلال مؤتمر صحفي أقامته في ولاية “شانلي أورفة”، أنّ الاتحاد الأوروبي جدد مشروع لدعم “التأقلم الاجتماعي والاقتصادي” بواسطة التعليم المهني والفني، بما يواكب التكنولوجيا المتطورة وسوق العمل في ورشات المدارس المهنية.

وأضافت أنّ المشروع يهدف لتقديم الدعم المباشر للطلاب الأتراك والسوريين، بهدف تعزيز التأقلم بين المجتمع التركي واللاجئين السوريين الحاملين لبطاقات الحماية المؤقتة، مشيرةً إلى أن المشروع يتم تسييره من قبل المديرية العامة للتعليم المهني والفني في الوزارة.

وبحسب “تشين”، فإن المشروع يتم تطبيقه في 1150 ورشة موزعة على المدارس المشمولة بالمنحة، في ولايات “إسطنبول، عنتاب، بورصة، كيليس، شانلي أورفة، مرسين، أضنة، وهاتاي”.

الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين في تركيا أصبح 3 مليون و624 ألف شخص، بزيادة 50 ألف لاجئ عن العام الماضي، وفقاً لإحصائية المديرية العامة للهجرة التركية والتي أصدرتها قبل حوالي شهر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register