“منسقو الاستجابة” يدين قصف النظام وروسيا على إدلب

أخبار سوريا

أدان فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان له، اليوم الأربعاء، قصف قوات النظام وروسيا على مناطق متفرقة من محافظة إدلب شمال غربي سوريا، مطالباً بإيقافه على الفور.

وجاء في نص البيان أن قوات النظام وروسيا تواصل خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنه تم استهداف خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 26 نقطة، مسببة ضحايا مدنيين والعديد من الإصابات، بالإضافة إلى مئات الخروقات من قبل قوات النظام منذ بدء الاتفاق.

وأعرب البيان عن إدانته لعمليات التصعيد الأخيرة، مطالباً من كافة الجهات المعنية بالشأن السوري العمل على إيقافها، وخاصةً في ظل التسارع في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن قوات النظام وروسيا تقومان باستهداف المنشآت والبنى التحتية في المنطقة من جديد، لافتاً إلى أن المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات نزوح.

وأكد البيان أن الآلاف من المدنيين النازحين من مناطق ريف إدلب وحلب، لا يزالون غير قادرين على العودة إلى منازلهم بسبب سيطرة قوات النظام على قراهم وبلداتهم، إضافةً إلى استمرار الخروقات لوقف إطلاق النار بشكل يومي.

يشار إلى أن 5 مدنيين قتلوا وأصيب آخرين بجروح، اليوم الأربعاء، جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة أريحا جنوبي إدلب، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register