قدموا من منبج بطائراتٍ شراعية.. والي هاتاي يعلن تحييد عناصر من “بي كا كا” في الولاية

أخبار عربي ودولي
والي هاتاي “رحمي دوغان”

أعلن والي هاتاي “رحمي دوغان”، أمس الاثنين، القضاء بشكلٍ كامل على منظمة “بي كا كا” في “جبال الأمانوس” المحاذية للحدود السورية، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وأوضح “دوغان” في تصريحٍ صحفي، أن “جبال الأمانوس كانت تحتضن لفترات ما بين 150 – 200 عنصراً من “بي كا كا”، مبيناً أن أجهزة الاستخبارات التركية توصلت لمعلومات حول تسلل أربعة عناصر من منطقة “منبج” السورية إلى “جبال الامانوس” جواً باستخدام طائرة شراعية.

وأضاف “دوغان” أن التسلل كان على دفعتين الأولى في 28 أيلول الماضي والثانية في 10 تشرين الأول الجاري، لافتاً إلى أن أجهزة الأمن تمكنت من تحييد اثنين من العناصر في 18 تشرين الأول الجاري ، فيما جرى تحييد اثنين منهم أمس الاثنين، مؤكداً أن “جبال الامانوس” خالية مما وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وبحسب “دوغان”، فإن أحد المعتقلين من عناصر “بي كا كا” هو “يولداش سليم جليك” نجل الرئيس السابق لحزب السلام والديمقراطية، والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض الحالي “دمير جليك”.

يذكر أن فرق الأمن التركية تمكنت من تحييد 3 عناصر في المنطقة خلال عملية في 22 آب الماضي، و4 آخرين إثر عملية في 18 تشرين الأول الجاري، ومقتل واعتقال عناصر آخرين إثر عملية في 19 من ذات الشهر، وفقاً للمسؤول التركي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register