أردوغان لواشنطن: ” أنتم لا تعرفون مع من تتعاملون”

أخبار عربي ودولي

رفض الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أمس الأحد، تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استخدام بلاده منظومة “إس-400” الدفاعية الروسية.

ووجه “أردوغان” خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بولاية ملاطية، حديثه للولايات المتحدة، بالقول: “أنتم لا تعرفون مع من تتعاملون”.

وقال “أردوغان”: “لسنا دولة قبلية، بل تركيا”، مضيفاً أن تركيا دفعت ثمن مقاتلات “إف-35” لكن الجانب الأمريكي لم يسلمها وقام بتوجيه التهديدات لإعادة منظومة “إس-400” إلى روسيا.

وأشار “أردوغان”، إلى أنه طلب عندما كان رئيسًا للوزراء شراء طائرات بدون طيار من الولايات المتحدة، لكن الأخيرة رفضت وهو ما جعل تركيا تطور هذه الطائرات بنفسها.

وأوضح، أن تركيا باتت تشكل نموذجاً في العالم على صعيد الطائرات بدون طيار الهجومية، والآن تحاول بعض الدول عرقلتها في هذا الإطار.

وكان الرئيس التركي قد أكد يوم الجمعة الماضي، أن بلاده أجرت اختبارات لمنظومة الصواريخ الروسية S-400 ، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

واعتبر “أردوغان” رداً على أسئلة الصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد المساجد بولاية إسطنبول أن موقف الولايات المتحدة الأمريكي “غير مهم”، مشيراً إلى أن وجود سلاح روسي لدى أنقرة هو ما يزعج البعض، حسب وصفه.

يذكر أن منظومة صواريخ “S-400” تعد مضادة لطائرات الإنذار المبكر، وطائرات التشويش، وطائرات الاستطلاع، ومضادة أيضا للصواريخ البالستية متوسطة المدى، ونشرت روسيا عدداً منها لحماية القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس في سوريا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register