“PYD” تكثف من حفر الأنفاق في منطقة “عين العيسى” شمال الرقة

أخبار سوريا
بلدة عين عيسى شمال الرقة

أفاد موقع محلي، اليوم الأحد، بتكثيف حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” من وتيرة عمليات حفر الأنفاق بريف الرقة الشمالي، المحاذي لمناطق “نبع السلام”، وذلك بسبب تخوفه من شن القوات التركية والجيش الوطني السوري عملية عسكرية ضده في المنطقة.

وبحسب موقع “الخابور”، فإن قوات “PYD” استقدمت 80 شاباً من المخيمات العشوائية في الرقة، لتسريع عمليات حفر الخنادق والأنفاق في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأشار الموقع المعني بنقل أخبار مناطق شمال شرق سوريا إلى أن سلسلة الأنفاق التي تعمل عليها قوات “PYD” تتركز في الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من بلدة عين عيسى، مضيفاً أن “PYD” تعتزم بناء 28 غرفة تحت الأرض لتحوليها إلى مستودعات للأسلحة والذخائر.

وأوضح الموقع أن قوات “PYD” أنشأت 3 نقاط طبية ميدانية في بلدة عين عيسى وريفها الجنوبي، وجهزتها بمعدات إسعافية، إضافةً إلى مولدات صغيرة وبطاريات تم جلبها من مدينة الطبقة غربي الرقة.

وفي 9 تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات، ضد قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة وبهدف إنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إليها.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register