واشنطن تؤكد أنها ستواصل فرض عقوبات على ميليشيا حزب الله في لبنان

أخبار سوريا

أكد مسؤول أمريكي أمس الخميس، أن بلاده ستواصل فرض العقوبات على “حزب الله” وحلفائه في لبنان، وذلك بعد ساعات على تكليف “سعد الحريري” بتشكيل الحكومة، وفق مانقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر “ديفيد شينكر”، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى في حديث مع صحفيين، أنه يجدر بأي مجلس وزراء جديد تنفيذ الإصلاحات الضرورية ومحاربة الفساد، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة ستواصل فرض عقوبات ضد (حزب الله) وحلفائه اللبنانيين والمتورطين في الفساد”.

وقال “شينكر”: “سنواصل – فرض العقوبات على حزب الله – بغضّ النظر عن محادثات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، وبغض النظر عن تشكيل الحكومة”، مضيفاً رداً على سؤال حول موقف واشنطن من تكليف الحريري: “نقف مع الشعب اللبناني، ولا زلنا نصر على ضرورة أن تنفذ أي حكومة جديدة إصلاحات، وتتبنى الشفافية، وتحارب الفساد”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تصنف “حزب الله” كمجموعة “إرهابية” وتفرض عقوبات عليه منذ سنوات، وكانت قد فرضت الشهر الماضي عقوبات على وزير المالية السابق علي حسن خليل، وهو نائب عن “حركة أمل” بزعامة رئيس البرلمان نبيه بري، وعلى وزير الأشغال والنقل السابق يوسف فنيانوس من “تيار المردة”، بتهمة الفساد ودعم حزب الله.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register