منظمة “طلائع البعث” التابعة للنظام تجبر طلاب المدارس على دفع رسوم مالية

أخبار سوريا

أعلنت منظمة “طلائع البعث” التابعة لنظام الأسد، عن إصدارها قراراً يجبر طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية على دفع رسوم مالية، بحسب صحيفة موالية.

وأضافت صحيفة “البعث” الموالية، أن القرار الذي صدر عن منظمة “طلائع البعث”، يقضي بدفع 1400 ليرة سورية مقابل توزيع مجلة “الطليعي” وأوراق أخرى على الطلاب.

ونقلت الصحيفة عن أمين فرع “الطلائع” في ريف دمشق “أسعد أحمد” أن الرسوم التي ستدفع تتضمن 500 ليرة ثمن دفتر ما يسمى بـ “الرفيق المشرف”، و350 ليرة ثمن دفتر لـ “الرفيق الطليعي”، و100 ليرة ثمن هوية “الرفيق الطليعي”، و500 ليرة ثمن “مجلة الطليعي”.

وأشار “أحمد” إلى أن مشرفي “الطلائع” هم من سيقومون بتعميم هذه الكتب على الطلاب وشرحها لهم، وأن هناك 200 ألف سجل يجب أن توزع في ريف دمشق.

وأكد عدداً مدراء المدارس بأن مشرفي “الطلائع” طالبوا بجمع الأموال بناءً على عدد السجلات التي قاموا بتوزيعها، دون أن يتم مراعاة الأوضاع المادية للطلاب.

الجدير بالذكر أن مثل هذه القرارات تثقل كاهل الأهالي في ظل الظروف المعيشة الصعبة الذي يعيشها السكان في هذه الأوقات بالتزامن مع أرتفاع أسعار المواد الغذائية والخضروات بشكل جنوني، إلى جانب الشح الكبير في كلاً من الخبز والمحروقات، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register